VISTA
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

VISTA

اهلا و سهلا بكم في منتديات VISTA

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم

كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 5

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم Empty
مُساهمةموضوع: السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم   السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم Emptyالإثنين فبراير 02, 2009 9:04 am

الدار البيضاء</STRONG> هي أكبر مدينة في المغرب و العاصمة الاقتصادية للبلاد. تقع على بعد حوالي 95 كم جنوب العاصمة الإدارية الرباط. يبلغ عدد سكانها حوالي 5,292,100 نسمة حسب آخر إحصاء للسكان ((2007) م).
السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم Icon
المدينة القديمة</SPAN>

كانت عبارة عن مجموعة من الأسوار تحيط بمدينة الدر البيضاء القديمة لم يتبقى منها إلا جزء يحد الساحل على مسافة كيلومتر وسط المدينة. تهدم جزء منها إثر زلزال سنة 1755. المدينة القديمة المسلمة، الواقعة بمحاذاة الشاطئ، تضم الآثار الأكثر قدما بالمدينة.حي القناصلة الذي كانت تتواجد به القوى الأجنبية، وسط المدينة، عرف تدفقا هائلا من الأوروبيين في القرن التاسع عشر وذلك نتيجة للرواج التجاري الذي عرفته المدينة. وقد شيد بها الفرنسيسكان كنيسة بزنقة طنجة سنة 1891. الملاح: الحي اليهودي القديم، يوجد بالجهة المقابلة للساحل، ولم يكن محدودا كما كان عليه في عدة مدن مغربية أخرى، هدم جزء منه خلال سنوات الثلاثينات إثر تهيئة ساحة فرنسا، ساحة الأمم المتحدة حاليا، وتم تشييد كنيسة اليهود سنة 1938 بزنقة لاميسيون.
اقتصاد</SPAN>
تعتبر المدينة القلب النابض للإقتصاد المغربي فهي تحتوي على معظم الصناعات والوحدات الصناعية.

[عدل]</SPAN> الاحياء الرئيسية</SPAN>

• حي السلامة(1)
  • حي السلامة(3)
  • حي المسيرة
  • بورنزيل
  • سباتة
  • 2 مارس
  • عين الذئاب
  • عين الشق
  • عين السبع
  • أنفا
  • كارتييه مازولا
  • وسط المدينة
  • درب غلف
  • درب سادي
  • درب السلطان الفداء
  • درب ميلان
  • العنق
  • حي ليساسفة
  • الحبوس
  • الحي الحسني
  • الحي المحمدي
  • حي مولاي رشيد
  • المعاريف
  • مرس السلطان
  • سيدي البرنوصي
  • سيدي مومن
  • سيدي معروف
  • سيدي عثمان
  • سيدي الخدير
  • حي الأسرة
  • حي الصدري
  • بين المدن
  • حي الفراح
  • حي الفلاح
  • حي الألفة
  • السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 800px-Casablanca_7.58684W_33.56662N
السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 691055447

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 676934603

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 678312941

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 676932597

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 669411312

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 95664185

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 95136691

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 94711562

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 85633649
السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم DPSCamera_1075-small

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 85443126

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 84840604
السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 16
السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم Centre_casablanca

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 53230418

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 48958582
السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم Twin_casablanca
السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم 497

admin
http://www.staila.tk

السلام عليكم انا اليوم جبتلكم صور مدينة كازا الدار البيضاء اتمنى تعجبكم
صفحة 1 من اصل 1